من المعروف أن تفكير الأغنياء و عقليتهم تختلف تماما عن من هم محدودي الدخل . و في دراسة أجراها بعض خبراء الاقتصاد تمكنوا من إحصاء 8 أمور إذا تخلصت منها ستصبح ثريا   و ستوفر أضعاف ما توفره من المال .

ولا يخفى أن بعض المتابعين سيصدمون من بعض هذه النقاط حتى لا نقول جميعها و ذلك لأننا نقوم بها يوميا دون أن تكترث لها .

و من اخطر هذه النقاط هو التركيز على ادخار المال أكثر من البحث عن مصدر رزق آخر لزيادة الدخل . كما اننا نعتقد أن العمل و الاجتهاد لساعات طوال هي الطريقة الوحيدة للثراء و هذا ما بأن بالكاشف أنه لا مجال له من الصحة . ومن النقاط القاتلة الأخرى أننا دائما ما نؤمن و نتمسك بمصدر رزق ثابت و نقتنع بأجر ثابت طبعا هكذا يفكر معظم الناس اذن فلندخل في صلب الموضوع و نشرح جميع الأمور التي تعيق معظم الناس ماديا و تتشبث بهم إلى قاع الفقر . وذلك حتى يمكنك فهمها و التنبه لها و بالتالي تبدأ بوضع قدميك رويدا رويدا على طريق النجاح المالي .

 1 التركيز على الادخار أكثر من الدخل :

إذا فكرت يوما أن تصبح شخصا ثريا يجب عليك قطعا التوقف على النظر للثروة كونها ادخار فقط ، نحن لا ننفي الدور الفاعل للادخار لكن الاهم هو ان تبحث عن طرق لجني المزيد و المزيد من المال شهريا ليكون لديك مدخول شهري قوي .

 2 إلى حد الآن لم تستثمر ولا مليما واحدا :

يعد الاستثمار بابا من أبواب الثراء على المدى البعيد و جل الناس الذين يقومون بالاستثمار تغيرت حياتهم نحو الأفضل.  الاستثمار كلما كان أبكر كان أفضل و اقوى من ناحية در الأرباح.  

قد يهمك : 11 نقطة تجعلك مليونيراً تعرف عليها الآن  .

3 انت إلى حد الآن مازلت مقتنع بمبدأ الراتب الشهري :

للاسف هذه العقلية لا يمكن أن تصل بصاحبها إلى الثراء بل يمكن أن تعيش بها فقط ميسور الحال . أن الإنسان الذي يعمل بالراتب الشهري هو إنسان يأخذ مالا مقابل ساعات العمل يعني بلغة أخرى لديك 8  ساعات عمل تقوم بها بمقابل مادي معين و بالتالي لن تصبح ثريا على هذا النحو أبدا أبدا أبدااا.

وعلى عكس ذلك يأخذ الناجحون أكواما من المال مقابل حجم الإنتاج و ليس حجم ساعات العمل .

4 تنفق أكثر مما تكسب :

إذا كنت من هذا النوع من الناس فعليك مراجعة نفسك و التثبت في مصادر انفاقك للمال هل هي احتياجات أساسية للحياة أم هو مال يضيع في ما لا يعني .

قد يهمك : أسرار تجعلك من الأغنياء العصاميين  تعرف عليها الآن  .

5  لا تريد المغامرة :

الكثير من الناس لا يملكون الجرأة و الشجاعة على بعث مشاريع و الخوض في مغامرة عالم المال و الأعمال بل يكتفون بماهم عليه بتعلة راحة البال .

6 لا تملك أهدافا واضحة :

الكثير من الناس يريدون تحقيق الثراء وهم لا يملكون أهدافا و خطط واضحة لتحقيق ذلك . أولا دعني اذكرك عزيزي القارئ أن المال لا يتساقط من السماء و لا ينبت في الارض و إنما عليك وضع اهداف و خطط و العمل بجدية لتنال مرادك.

قد يهمك : ماذا قال بيل جتس عندما سئل هل هنالك من هو أغنى منك .

7 تنفق تنفق و تدخر ما يتبقى من راتبك :

عندما يستلم أي إنسان راتبه ينطلق في تسديد ديونه ثم مصاريفه و حاجياته… ثم يدخر ما تبقى من الراتب الذي في اغلب الاحيان لا يبقى منه شئ . و على عكس ذلك الطريقة الصحيحة هي ادخار نسبة معينة منذ البداية مثلا 10%  من الراتب و تنفق 90% و هكذا يمكنك الادخار في كل حال من الأحوال.

8 تؤمن بأنك لن تصبح ثريا :

حقا دعك من التفكير في أنك ولدت فقيرا إذا فإنك لن تصبح يوما من الأثرياء.  إذا وضعت في راسك  يوما أنك ستصبح ثريا في يوم ما فحقا ستتعايش مع تلك الفكرة و يصبح عندك حافز يدفعك نحو النجاح فلا شئ مستحيل في هذه الحياة ، بل المستحيل أصلا لا وجود له إلا في عقول الضعفاء .

error: محتوى محمي
Read previous post:
العملات الرقمية
انهيار عملة البتكوين | تعرف على السبب الرئيسي وراء ذلك

تعرضت العملات المشفرة والرقمية الى هزة عنيفة صباح يوم الثلاثاء 16 جانفي 2018 حيث تسبب ذلك في  انهيار عملة البتكوين خاصة والعملات الرقمية...

Close