5 أسرار تجعلك من الأغنياء العصاميين

ماهر

الأغنياء العصاميون هم الأشخاص الذين حققوا ثرواتهم بالاعتماد على أنفسهم و كانت بداياتهم صعبة جدا . و يتميز هاؤولاء  الأشخاص بإصرارهم على النجاح و إلتزامهم بأهدافهم و يبدو أن الكثير من الأشخاص يريدون التعرف على بعض أسرار مثل هاؤولاء الناس لذلك نقدم لكم اليوم 5 أسرار تجعلك من الأغنياء العصاميين.

1 – قوة الأحلام : 

يتميز الأغنياء العصاميون بإختيارهم أحلاما كبيرة و هي التي تمثل دافعا كبيرا لهم نحو تحقيق الثروة . حيث تمثل الدواع السبب الرئيسي النجاح فبدون دوافع لا يستطيع الإنسان مقاومة الفشل و لا يستطيع المضي قدما نحو النجاح . و يمكن أن تختلف هذه الطموحات و الدوافع من شخص لآخر فمنهم من له طموحات مالية كالأرصدة الضخمة و الممتلكات الثمينة و الأملاك العضيمة… و منهم من تكون دوافعه دوافع نفسية كالإحساس بالنجاح و الإنجازات العضيمة و التفوق و التميز الإجتماعي… و قد تكون دوافع إنسانية كالمساهمة في الأعمال الخيرية أو دعم قضايا إنسانية معينة .

2 – المبادرة و الفاعلية :

الأحلام الكبيرة و الجميلة وحدها لا تكفي لتحقيق النجاحات و الثروات الطائلة . فالفقراء أيضا تراودهم الأحلام الكبيرة غير أنهم لا يدفعون بأنفسهم نحو بداية الطريق لتحقيق النجاح و التخطيط لذلك و هذا هو مايميز الأغنياء عن غيرهم .

كما أن الفقراء دائما ما يمضون العمر بأكمله في لعن الظروف و التذمر من الواقع يقوم الأغنياء بإستغلال جميع الظروف المتاحة التي تسهل لهم الوصول إلى أهدافهم فالمبادرة و تحمل المسؤولية سمة أساسية عند الأغنياء.

قد يهمك : دليل تمويل المشاريع الصغرى و الريادية  .

3 – التحكم في المشاعر و السلوكيات :

يتميز الأغنياء العصاميون بقوة شخصياتهم فهم لا يتركون مشاعر اليأس و الإحباط تتحكم في مصائرهم و تحيدهم عن طريق النجاح وهم دائما ما يميلون إلى تبني  المشاعر الإيجابية .

تعد المشاعر و الأفكار و العادات السلبية جدارا صلبا تصطدم به طموحات و أحلام أغلب البشر و تنتهي هذه الأحلام نهائيا و إلى الأبد و الحقيقة المرة أن هذه العقبة لا يقدر على تجاوزها إلا قلة قليلة من البشر الأذكياء و العصاميون الذين لا يعرفون الاستسلام أبدا مهما كانت أوضاعهم.

4 – المعرفة المالية : 

يدرك الأثرياء أن الثقافة المالية هي زادهم المعرفي في رحلتهم لتحقيق الثروات و هم مهتمين على الدوام بالدورات التي تعنى بمجالات المال و الأعمال لأنهم يؤمنون بقيمة المعرفة و يسعون إلى تنمية ذواتهم .

فكلما كنت أقرب فكريا من أمر ما كنت ملما به و هذا ما يجعله سهلا بالنسبة لك و الثقافة الماليةشئ أساسي لكل رائد أعمال أو اي شخص يسعى لتحقيق الحرية المالية و تحقيق الثراء.

قد يهمك : كيف تكون مديراً ناجحاً  .

5 – الجدية و الإلتزام : 

كل النقاط التي ذكرناها في الأعلى إذا خلت من الجدية و الإلتزام ذهبت سدى . فالجدية و الإلتزام هما مفتاح النجاح في أي مجال يمكن أن تتخيله لذلك نرى دائما أن الناجحون يحترمون المواعيد و الوقت و يتحركون كل حركة بكل جدية و التزام سوى بالوقت أو بالمجهود المبذول .

و في النهاية نتمنى أن تكونوا قد استفدتم بمقالتنا هذه حتى و لو قليلا و نرجو أن تكونوا قريبين منا و سنكون سعداء بإستقبال استفساراتكم و اقتراحاتكم .

Next Post

كيف تربح من خلال الضغط على الإعلانات ؟ و ماهو الPaid To Click !

إنتشر في الآونة الأخيرة مفهوم الربح من الإنترنت أو كسب المال من الإنترنت كما يحلو للبعض تسميته و إذا كنت إلى يومنا هذا لا تصدق أن هنالك ربح من الإنترنت فيمكنك أن تقرأ المقال التالي . و من بين طرق الكسب من الإنترنت هي الضغط على الإنترنت الذي تمنحك إياه […]
الربح من الإنترنت
error: محتوى محمي
Read previous post:
موديل لسيرة ذاتية
تبحث عن موديل لسيرة ذاتية ؟ إليك العشرات منها قابلة للتعديل بصيغة Word حملها الأن 

تعد السيرة الذاتية cv بمثابة الوثيقة التي من خلالها سنتحصل على فرصة مقابلة عمل لذلك تجد الكثير من الأشخاص الحائرين...

Close