من هو مارك زوكربيرج مؤسس الفيسبوك !؟ (الجزء الأول )

ماهر

هناك مايزيد عن 2 مليار مستخدم لموقع الفايسبوك facebook في أرجاء العالم ذلك الموقع الذي أدمنته البشرية و أصبح روتينهم اليومي الذي لا يملون منه ولا ينفكون على إستخدامه في المدارس . . . في العمل . . . في المنزل . . . في الشارع . . . في السيارة في الملاعب الرياضية . . . بل و أزيد من ذلك أصبح يتحكم في استقرار دول و مهدد لحكومات في العالم و أداة لنشر الأخبار بشتى أنواعها الصحيحة و الكاذبة و كل مستخدميه يسمعون بإسم مؤسس الفايسبوك مارك . فمن هو مارك زوكربيرج مؤسس الفيسبوك !؟ الذي يقف وراء هذا الموقع الذي غزى العالم في هذا القرن .

1 – من هو مارك زوكربيرج مؤسس الفيسبوك ؟ :

هو طالب أمريكي مولع بالبرمجيات منذ الصغر ففي سن الثانية عشر قام بتطوير و برمجة zuknet وهو برنامج مراسلة و قد قام تطبيقه في عيادة والده طبيب الأسنان.

2 – تعليمه :

لقد كان زوكربيرج متفوقا في الدراسة على مختلف مراحل التعليم التي مر بها في حياته و خاصة تفوق في مجالات الفن و العلوم و الأدب .

في فترة الثانوية أدى مارك أداء عاليا جدا مما جعله يحصل على درجات عالية خولت له الإلتحاق بجامعة هارفارد تلك الجامعة التى لا يلتحق بها سوى النوابغ و التي تعد من أرفع الجامعات في امريكا في مجال الأعمال و العلوم .

قد يهمك : إليك عدة أفكار لجني المال من موقع فيسبوك

3 – أول مرة يطفو إسم مارك زوكربيرج على السطح :

في ثاني عام يقضيه مارك زوكربيرج في جامعة هارفارد قام بقرضنة خوادم و سيرفرات الجامعة و سحب جميع بيانات الطلاب المسجلين بالجامعة على مر السنين و قام بتطوير موقع facemach و استعمل فيه صور الأشخاص الذين سجلو في الجامعة و كانت فكرة facemach قائمة على تقييم الشخص من مظهره الخارجي بحيث كل مرة يعطيك الموقع صورتين لشخصين تختار الأجمل بينهما . و عند الإنتهاء من برمجة الموقع أطلقه مارك على الشبكة الداخلية للجامعة و هو ما أثار جدلا واسعا و تشكيات كبيرة من أصحاب الصور و بعد ذلك تم إغلاق facemach من قبل إدارة الجامعة التي اعتبرته غير قانوني و منتهك للخصوصية .

4 – ظهور مشروع فايسبوك :

بعد الضجة التي أثارها facemach أصبح مارك زوكربيرج و موقعه حديث الساعة في جامعة هارفارد و في تلك الأحيان كان هنالك أخوان من عائلة ثرية يبحثون على من يطور و يبرمج لهم موقع للتواصل و فور سماعهم بإنجازات مارك بحثو عنه و طلبو منه القيام ببرمجة الموقع وافق مارك في البداية و أخذ فكرة و تفاصيل المشروع و اتفق مع الأخوين على أنه سيبدأ في برمجته لاحقا و لكن مارك إنطلق في العمل على المشروع في يومه.

يتبع . . .

Next Post

لماذا يفشل بعض العرب في الربح من اليوتيوب :

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ذكرنا في مقال سابق كيف يمكننا جني أموال طائلة من اليوتيوب و من أجل أن نعطي موضوع الربح من اليوتيوب حقة من الشرح يجب أن تبين أبرز النقاط التي يمكن أن تحول بينك و بين تحقيق عائد مالي محترم من اليوتيوب. لذلك […]
لماذا يفشل بعض العرب في الربح من اليوتيوب :
Read previous post:
ارباح من اليوتيوب
كيف يمكنني أن أحقق ارباح من اليوتيوب !؟

انتشرت في الآونة الأخيرة قصة تحقيق الدخل المادي من اليوتيوب و الربح من فيديوهات اليوتيوب. و أصبحنا نسمع بأشخاص يربحون...

Close