السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته قدمنا لكم في مقال سابق تعريفا و شرحا مفصلا عن العمل الحر الfreelance و ذكرنا في مقال آخر عن أهم و أبرز مواقع العمل الحر عربيا و عالميا و اليوم بإذن الله سنذكر لك مجالات العمل الحر الأكثر طلبا في مواقع العمل الحر التي عليك احترافها كمستقل .

يعج سوق الأعمال الحرة بعدة مهارات مطلوبة و نذكر لكم هنا أبرز هذه المهارات و أكثرها طلبا على الإطلاق.

1 – التصميم و الديزاين :

نظرا لكون أن الصورة هي المهيمنة و المسيطرة في عصرنا الحالي فإن كل المهارات المتعلقة بالصورة و الهوية البصرية للشركات و الافراد هو مطلوب و سيبقى الطلب عليه في نفس النسق في المستقبل .

2 – البرمجة و التطوير :

مع الانتشار الهائل و المكثف لتكنولوجيا المعلومات في العالم العربي و العالم ككل أصبح سوق البرمجة و التطوير في شتى مجالاته من واب و موبايل و تطبيقات سطح المكتب واحد من أضخم و أكبر الأسواق من حيث الطلب عالميا.

قد يهمك : تعلم كيف تنظم وقتك بخطوات بسيطة .

3 – التسويق الرقمي و إدارة صفحات التواصل الإجتماعي :

بعد أن فرضت مواقع التواصل الاجتماعي نفسها في أسواق التسويق الرقمي و إحتلت مكانة هامة في ذلك أصبحت مواقع التواصل من أهم وسائل التسويق بالنسبة للشركات و المنتجات لذلك فإن اتقانك لإدارة الصفحات الكبيرة المتفاعلة على السوشيال ميديا يمكنه أن يدرك عليك بمبالغ مالية هامة.

4 – تهيئة المواقع لمحركات البحث و تقنيات الseo :

هذا السوق أيضا يشهد طلبات مرتفعة حيث أصبحت تطبيقات الويب و مواقع الويب تفقد قيمتها و لا تساوي شئ بدون أرشفة متقدمة في مختلف محركات البحث و على رأسها محرك البحث الشهير لشركة جوجل ، جوجل كروم. لذلك إذا كنت متعمق في مجال تهيئة المواقع و أرشقتها فأنت من الناس المحضوضين اليوم و من الناس التي يمكنها جني أموال طائلة من خلال القيام بمهامها على مواقع العمل المستقل أو ما يسمى بالفريلانس.

قد يهمك : كيف يمكنك أن تربح المال من خلال كتابة المقالات .

5 – التدوين المستقل :

يمكننا أن نعتبر هذا السوق من الأسواق الصاعدة بنسق جد متسارع و أصبح الطلب عليها في الآونة الأخيرة بكثرة بالنسبة لأصحاب المواقع و المجلات و الصحف الإلكترونية أو الورقية و كل ما في الأمر أنهم يدفعون لك المال من أجل مقالات تكتبها في مجال أو موضوع معين . و من هذا المنطلق فإننا نحث أي شخص يجيد التدوين و الكتابة أن يستغل هذه الموهبة في كسب دخل إضافي بطريقة حرة و مستقلة أثناء أوقات فراغه .

6 – المونتاج و صناعة الفديو :

الكثير من القنوات التلفزية و المواقع الإلكترونية و غيرها تكون في حاجة إلى مونتاج فيديو بطريقة إحترافية و تعول على أفراد مستقلين في ذلك. لذلك إذا كنت شخصا تتمتع بمهارة المونتاج و صناعة الفديوهات و خاصة فديوهات الموشن جرافيك فأنت شخص يمتلك كنزا ثمينا في أيامنا هذه .

قد يهمك : كيف يمكنك أن تربح المال من خلال بيع الكورسات .

7 – التعليق الصوتي :

يبحث الكثيرون على صوت احترافي و معلق احترافي من أجل صناعة المحتوى السمعي البصري أو من أجل التعليق على فديوهات قد تكون في العديد من المناسبات ومضة اشهارية لمنتج أو شركة . لذلك يمكن أن نقول أن هذا السوق أيضا شهد ازدياد نوعي في الطلب عليه و هو ما يخول لأي إنسان يرى في نفسه أهلا في أنه معلق إحترافي أن يجني أموالا لا بأس بها من خلال هاته المهارة.

في النهاية يمكن أن نقول أن هذه أفضل و أقوى المهارات من حيث قوة الطلب عليها في سوق العمل الحر عالميا و عربيا و هذا ما يجعلك مطالبا بإتقان واحدة منها على الأقل إذا كنت تسعى إلى العمل ك فريلانسر و تحقق حريتك المالية .

error: محتوى محمي
Read previous post:
فكرة مشروع مسوق إلكتروني
فكرة مشروع مسوق إلكتروني

لقد أصبح التسويق الإلكتروني بمثابة الحاجة الماسة التي تحتاجها كل شركة و كل تاجر و كل صاحب خدمة أو منتج...

Close