السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ذكرنا في مقال سابق كيف يمكننا جني أموال طائلة من اليوتيوب و من أجل أن نعطي موضوع الربح من اليوتيوب حقة من الشرح يجب أن تبين أبرز النقاط التي يمكن أن تحول بينك و بين تحقيق عائد مالي محترم من اليوتيوب. لذلك نقدم لكم اليوم لماذا يفشل بعض العرب في الربح من اليوتيوب .

يخفق البعض في تحقيق عائد ربحي محترم من اليوتيوب لإنتهاجهم لطريقة إستخدام خاطئة لمنصة اليوتيوب و المؤلم أكثر من ذلك أن إستعمالهم الخاطئ لمنصة اليوتيوب لن يقف عند ضعف الأرباح فقط بل يمكنه أن يتسبب في غلق قنواتهم و ينتهي بذلك حلمهم و رحلتهم مع اليوتيوب و تذهب كل جهودهم و اتعابهم سدى . و تكون أغلب هذه الطرق نتيجة للهفتهم لتحقيق الربح السهل و السريع و نذكر منها :

1 – المحتوى العنيف أو المثير :

يبحث الكثير عن المحتوى الجنسي المثير أو المحتوى العنيف على الشبكة العنكبوتية و هو ما جعل هذا النيتش يحقق نسبة مشاهدات عالية و عالية جدا و بالتالي أصبح العديد من أصحاب قنوات اليوتيوب يتبعون هذا الصنف من المحتوى ضنا منهم أنه سيحقق لهم الثراء . لكن على عكس ذلك تماما يبقى هذا النوع من المحتوى حتى و لو حقق نسب مشاهدة قوية فهو مخالف تماما لسياسة غوغل و سياسة اليوتيوب و لهذا السبب فور التفطن لمثل هذا المحتوى تغلق شركة غوغل قناتك على اليوتيوب نهائيا.

قد يهمك : كيف يمكنك تحقيق أرباح مالية من صفحتك على فيسبوك 

2 – المحتوى المسروق أو الذي يحمل علامة تجارية :

الكثير من الأخوة العرب يريدون تحقيق الدخل على اليوتيوب و ذلك عن طريق مقاطع مسلسلات أو أفلام أو مباريات كرة قدم مأخوذة من قناة فضائية أو حتى أي فديو آخر مأخوذ من قناة يوتيوب أخرى . و هذا ما يتسبب لهم دائما بمخالفة على قناتهم و حضر للفديو فشركة غوغل تحمي حقوق الملكية و لن تسمح لك بجني أموال عن طريق منتجات سمعية بصرية لا تملكها أو لا تملك رخصة في التصرف فيها و في الولايات المتحدة و كندا تعطي يوتيوب الحق لصاحب الفديو الأصلي برفع قضية و الحق في التتبع العدلي و القانوني بسارق الفديو .

قد يهمك : كيف يمكنك تحقيق أرباح مالية من حسابك على إنستجرام 

3 – المحتوى المضلل :

ينتهج الكثيرون عدة طرق احتيالية ضنا منهم أنها ستنجح في كسب المال منها العناوين المضللة حيث يكون المحتوى أتفه من التفاهة في حد ذاتها و يكون العنوان يحمل كلمات جذابة لجلب المشاهد و إثارة فضوله لفتح الفديو مثل “خطير جدا …” و “أغرب من الخيال…” و عناويل أخرى من هذا النوع . على الرغم من أنها تعتبر طريقة جاذبة للمشاهدات إلا أن جوجل تصنفها على أنها طريقة تضلل المشاهد و لا ينتفع بشئ من خلالها لذلك تلجأ جوجل إلى إغلاق القنوات التى تنهج هذا النهج مهما كان حجمها و هو بالضبط ما حدث مع قناة الأخ “حوحو للمعلوميات” و التى تعتبر أكبر قناة يوتيوب عربية في المحتوى التقني .

قد يهمك : حقائق يجب أن تعرفها حول الربح من الانترنت 

كانت هذه بعض الأسباب التي تحرم العديد من الأخوة العرب من تحقيق أرباح من اليوتيوب و نبقى النقطة المشتركة الوحيدة بين جميعها هي مدى إلتزام محتوى القناة لقوانين اليوتيوب . أتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذه المقالة و لو حتى بالقليل انتظرونا قريبا جدا في شرح آخر .

error: محتوى محمي
Read previous post:
من هو مارك زوكربيرج مؤسس الفيسبوك !؟
من هو مارك زوكربيرج مؤسس الفيسبوك !؟ (الجزء الأول )

هناك مايزيد عن 2 مليار مستخدم لموقع الفايسبوك facebook في أرجاء العالم ذلك الموقع الذي أدمنته البشرية و أصبح روتينهم...

Close