كيفية استخدام لنكدين linkedin خطوات ذكية للنجاح

ماهر

ربما سمعت كلمة ” linkedin ” التي ينطق بها زملاؤك في العمل ، والتي ذكرها زملاؤك في المدرسة أو تحدثت من قبل صديق يبحث عن وظيفة جديدة. ولكن ما هو ينكدين ، على أي حال؟

ببساطة ، linkedin شبكة اجتماعية للمحترفين. انها مثل الفيسبوك لحياتك المهنية.

على الرغم من كونها واحدة من أكثر المنصات الاجتماعية شعبية اليوم ، لا يزال الكثير من الناس ليس لديهم فكرة عما يفترض أن يستخدمه linkedin أو كيف يمكنهم الاستفادة منه. إليك كل ما تحتاج إلى معرفته حول ما توفره هذه المنصة الفريدة.

إجعل ملفك التعريفي على linkedin جذاباً و سهل العثور عليه :

عنوان جذاب مع اسمك وصورتك هو ما يراه المستخدمون في الغالب على linkedin . استثمر بعض الوقت في صياغة هذه الأشياء المهمة. قم بتحميل صورة ذات مظهر احترافي واكتب عنوانًا مثيرًا للانتباه. تأكد من أن العنوان قصير وإلى هذه النقطة. الأهم من ذلك ، قم بتضمين الكلمات الرئيسية (خاصة بمجال عملك) في عنوانك. وبهذه الطريقة ، تكون لديك فرصة كبيرة في العثور على عمليات بحث linkedin .

قد يهمك : 13 غلطة تتكرر على الدوام في السيرة الذاتية تعرف عليها لتتجنبها .

اعرض الأشياء التي لم تذكرها في سيرتك الذاتية :

لا تكتب كل شيء عن المسمى الوظيفي الخاص بك في linkedin . فقط اذكره واستخدم 1000 حرفًا بكفاءة للحصول على نتائج بحث أفضل. قم باستنباط الأفكار التي لم يتم عرضها في سيرتك الذاتية ، ولكنها تتطابق مع ملفك الوظيفي. املأ تلك السمات في مناطق الوصف. اذكر خبرتك في العمل ، وعقد العمل ، وكذلك النتائج التي حصلت عليها. أضف رابطًا إلى أمثلة عملك المكتمل مسبقًا. أضف أيضًا الشهادات والدورات التي توضح مهاراتك الأخرى ذات الصلة.

قد يهمك : إليك 6 نصائح سحرية للحصول على وظيفتك الاولى .

تواصل مع الآخرين بشكل استراتيجي :

بمجرد الانتهاء من استكمال ملفك الشخصي على linkedin ، تواصل مع أصدقائك وشركائك. ينمو شبكتك واتصالاتك. إذا تلقيت طلبًا لقبول دعوة من شخص ما ، فقم بإلقاء نظرة على ملفه الشخصي. حتى إذا لم يكن الشخص عميلًا أو صاحب عمل محتملاً ، فقد يساعدك في التواصل مع العملاء وأصحاب العمل المحتملين.

قد يهمك : إليك 9 جمل إحذر منها أثناء مقابلات التوظيف .

كن نشيطا بصفة يومية على linkedin :

ابق نشطًا على الشبكة في linkedin و توقع أن يكون شخص ما في انتظار استئجارك. بدلاً من ذلك ، حافظ على نشاطك وتفاعل مع الأشخاص المتشابهين في التفكير. بهذه الطريقة ، تكون لديك فرصة جيدة للمشاركة بشكل أكبر في الشبكة. بمجرد المشاركة ، يمكنك تشغيل محادثة أو مناقشة خاصة باحتياجاتك ، وهذا يزيد من فرص الهبوط في منصب مناسب لك .

قد يهمك : ماهو التعليم الذاتي و ماهي أهميته في تنمية مهارات و شخصيات الفرد .

Next Post

العمل من المنزل | كيفية معرفة ما هو العمل المناسب لك

عندما بدأت أبحث عن العمل من المنزل لم أهتم بما تنطوي عليه الوظيفة. كنت أعرف أنني بحاجة إلى كسب بعض المال وأردت أن أكون في المنزل مع ابنتي.
العمل من المنزل
Read previous post:
قائمة أفضل منصات العمل الحر
قائمة أفضل منصات العمل الحر

نذكر لكم في هذه المقالة بعض أضخم و أبرز منصات العمل الحر و تعد هذه المقالة جزء من قائمة طويلة...

Close