أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي اليوم جزءًا مهمًا من حياتنا. إذا لم أكن مخطئًا ، فقد تنفق على الأقل ما بين 20 إلى 30 دقيقة يوميًا في مراجعة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

إذا كان الأمر كذلك ، فلماذا لا تستخدم هذا الوقت لكسب بعض المال عبر الإنترنت؟

في الوقت الحاضر ، تدير معظم الشركات والعلامات التجارية حملات وسائل التواصل الاجتماعي لتحسين مشاركة المستخدم وتسويق المنتجات والحفاظ على وجودها عبر الإنترنت.

وبالتالي ، للقيام بهذه الأشياء بطريقة أفضل ، يقومون بتوظيف social media manager التواصل الاجتماعي.

قد يهمك : كيف يمكنك ربح المال من إستخدام الفيسبوك ؟

من هم ال- social media manager !

ليسوا سوى مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي المنتظمين مثلك الذين يساعدون الشركات الكبرى على إدارة حساباتهم ، ودراسة نتائج الحملة واكتساب نظرة ثاقبة على ما يصلح وما لا ينجح.

يتمثل دور social media manager في العمل كحلقة وصل بين العلامة التجارية والمجتمع الذي يهدف إلى إنشاؤه (أي جمهور مخلص أو مجموعة من المستهلكين الأساسيين الذين تربطهم اهتمامات مماثلة).

ينبغي أن يكون سفير العلامة التجارية ، والمشاركة مع العملاء المحتملين وبناء علاقات مع العملاء الحاليين. كما أنها تركز على قياس المشاعر حول العلامة التجارية ، وذلك باستخدام أدوات مختصة من أجل مراقبة ردود الفعل والمشاركة.

في السنوات الأخيرة ، ازداد الطلب على مثل هذا النوع من الوظائف بشكل عام. يمكنك أيضًا الاستفادة من هذه الفرصة والحصول على أموال مقابل استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

قد يهمك : كيف يمكنك كسب أموال طائلة من حسابك على instagramme

متطلبات العمل :

مناسب لأي شخص يحب وسائل التواصل الاجتماعية وينشط على ذلك يوميا.
المهارات المطلوبة :

1. القدرة على اتباع التعليمات ، وتحليل النتائج ، والعمل بشكل مستقل وتلبية شروط الوقت للمشروع.

2. القدرة على التعبير بوضوح عن الأفكار والمشاعر باللغة الإنجليزية ، سواء لفظيا وكتابيا.

ما الفرق بين social media manager و community manager ؟

على الرغم من أن هناك تداخلًا بين الأدوار ، حيث يتفاعل كلاهما مع العملاء على نفس الأنظمة الأساسية ، إلا أن هناك اختلافات ملحوظة.

بينما يركز social media manager على لوجستيات إنشاء المحتوى وتوزيعه أي إدارة تقويم المحتوى والنشر على التحليلات الاجتماعية والمراقبة يركز community manager على وضع إرشادات المنتدى ، بالإضافة إلى تسهيل المحادثة وتنسيقها بين الأعضاء.

هناك طريقة أخرى للنظر إليها وهي التفكير في ما قد يهدف كل واحد لتحقيقه من منشور ، دعنا نقول على Facebook.

قد ينشر social media manager لإشراك العملاء في المحادثة وسيقوموا بقياس هذا من خلال مقدار الردود المباشرة أو الإعجابات. من ناحية أخرى ، سينشر community manager بهدف جعل العملاء يتحدثون مع بعضهم البعض وسيتم قياس ذلك أيضًا من خلال البيانات النوعية ، مثل الشعور ومستوى المشاركة أو جودتها.

قد يهمك : ماهو مشروع المسوق الإلكتروني و كيف يمكن أن يغير حياتك ؟

error: محتوى محمي
Read previous post:
الربح من التسويق عبر البريد الإلكتروني
التسويق عبر البريد الإلكتروني

نشرح لكم في هذا المقال ماهو التسويق عبر البريد الإلكتروني و ماهي متطلباته و خاصةً كيف يمكنك أن تحقق منه...

Close