يعد موقع الفايسبوك أحد أكبر المواقع انتشارا و شهرة على وجه البسيطة و على مر التاريخ. هذا الموقع الذي يمتلك 2 مليار مستخدم نشط في ال24 ساعة و أدمنته البشرية. لذلك فإن امتلاك صفحة على الفايسبوك سيساعدك على جني بعض الأموال بطريقة أو بأخرى لذلك سنشرح لكم اليوم كيفية ربح المال من صفحة الفيس بوك .

1 – ربح المال من صفحة الفيس بوك من خلال التسويق لمنتجاتك:

تعد هذه الطريقة طريقة خاصة بأصحاب المنتجات مثل الأكسسوارات و التحف و غيرها و يتم ذلك بإنشائك لصفحة فايسبوك تحمل اسم منتجك تروج فيها صور منتجاتك مع الأسعار و هو ما يمكنك من إستقبال طلبات أكثر من المعتاد و شهرة أوسع ممكن أن تتجاوز الشهرة المحلية و الإقليمية لتصبح بإمكانك إستقبال طلبات لمنتجك من دول أخرى.

قد يهمك : ربح المال من انستقرام .

2 – ربح المال من خلال التسويق لمنتجات غيرك :

هذه الطريقة يمكن أن نقول أنها نفس الطريقة السابقة لكن عوض أن تسوق لمنتجاتك ستتفق مع من يملك منتجات لتسويقها مقابل عمولتك كمسوق. كما يمكنك التسويق لمنتجات شركات الأفلييت أيضا.

3 – ربح المال من خلال التسويق لخدماتك:

إذا كنت تمتلك بعض المهارات المطلوبة كمبرمج أو مصمم على سبيل المثال فيمكنك الترويج لخدماتك من خلال صفحة الفايسبوك الخاصة بك و ذلك سيكسبك عدد لا بأس به من العملاء و بالتالي مدخول مادي جيد.

4 – ربح المال من خلال بيع صفحات الفايسبوك:

هذه الطريقة أصبحت رائجة هذه الأيام حيث أصبح هناك طلب كبير على شراء صفحات فايسبوك عملاقة ما جعل الكثير من الناس يلجؤون إلى الكسب من بيع صفحات الفايسبوك و ذلك بعد العمل على زيادة حجم متابعي الصفة إلى أن تصبح صفحة عملاقة و متفاعلة و هو ما يحدد ثمنها.

قد يهمك : كيف تربح من اليوتيوب .

5 – الربح من خلال إعلانات الفديو في فيسبوك:

لقد قامت شركة فايسبوك مؤخرا بإطلاق برنامج مشاركة أرباح مع مستخدميها لتنافس به جوجل ادسنس google adsense في المستقبل و هذا البرنامج مازال في خطواته التجريبية حاليا و تم اطلاقة في امريكا و كندا و بعض الدول الأوروبية. يعمل هذا البرنامج على الفيديوهات و تظهر فيها إعلانات مثل برنامج الربح من اليوتيوب بالضبط .

ملاحظة صغيرة : اغلب الطرق المذكورة حتى لا نقول جلها تتطلب منك صفحة فايسبوك عملاقة من حيث عدد المتابعين من حيث التفاعل .

6 – العمل كمدير لصفحات فايسبوك الشركات:

جميع الشركات الضخمة و الصغيرة و المتوسطة اليوم أصبحت تمتلك صفحة فايسبوك تمثل الشركة على الفايسبوك و تتواصل مع عملائها لذلك أصبحت هذه الشركات اليوم في حاجة لمن يدير هذه الصفحات و يزيد من تفاعل العملاء و يعمل على تحسين التسويق لها على مستوى الفايسبوك . و هذا ما يمكنه ان يفتح لك أبواب الرزق إذا كنت فعلا تستطيع إدارة صفحات الفايسبوك بكل احترافية .

و في النهاية نقول لكم اعزائنا المتابعين أن هناك اليوم من يملك راتب شهري من صفحته على الفايسبوك لذلك لا تبخلوا على انفسكم خاصة أن مغلب وقتكم يفنى بلا شئ و أنتم تتصفحون الفايسبوك .

error: محتوى محمي
Read previous post:
كيف تكون مديرا ناجحا
تعلم كيف تكون مديرا ناجحا

تعد بعض الوظائف رغم رقيها من أصعب الوظائف و خاصة تلك الوظائف القيادية التي يتمناها الكثير مثل مدير شركة أو...

Close