إستمرت العملة الإلكترونية ‏(البتكوين) في تحقيق المكاسب التي رافقتها في الفترة الأخيرة، حيث وصلت المكاسب إلى مستويات قياسية في أولى جلسات التداول لعام 2017، والتي سجلت فيها البتكوين أعلى مستوياتها منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2013.
ففي بورصة (أي بيت) ومقرها نيويورك، سجلت بيتكوين/دولار 1025.74 دولاراً، بحلول الساعة 8:00 صباحاً بالتوقيت الأمريكي الشرقي (1:00 ظهراً بتوقيت غرينيتش)، لتحقق مكاسب بنسبة 2.7٪ على أساس يومي.
كما سجلت العملة مستويات تجاوزت حاجز الـ1,020 دولار في تداولات اليوم الإثنين في جميع بورصات البتكوين الرئيسية مثل بيتفاينكس و كراكن و بيتستامب .
وحققت العملة الإلكترونية مكاسب تجاوزت الـ100٪ في عام 2016، وسط عمليات بيع مكثفة من الهند والصين، وذلك مع تطلع المستثمرين لحماية أنفسهم من نقص النقد وتراجع قيمة عملات بلادهم الأصلية. كما ساهمت عمليات شراء مصدرها أوروبا الغربية وامريكا الشمالية في رفع قيمة العملة في الجلسات الأخيرة.
ويقول المحللون ان أسعار العملة الرقمية تبدو جاهزة لاختبار أعلى مستوياتها على الاطلاق، والذي يبلغ 1,216 دولار في المدى القريب، حتى أن البعض يتوقع أن تصل بتكوين إلى سعر التعادل مع الذهب، في وقت لاحق هذا العام وسط تزايد الطلب على الأصول البديلة.
وتعتبر عملة البيتكوين هي عملة نقد رقمية إفتراضية وليست مدعومة من قبل أي حكومة ولا يتدخل أي بنك مركزي في تنظيمها أو إصدارها. ويمكن أن تستخدم هذه العملة في شراء السلع والخدمات من المتاجر وتجار التجزئة على الانترنت.

التصنيفات: عالم الانترنت

error: محتوى محمي
Read previous post:
2014 06 09 07 17 25 pm - قصة نجاح مايكل سايمان : من مبرمج تطبيقات إلى موظف في فيسبوك
قصة نجاح مايكل سايمان : من مبرمج تطبيقات إلى موظف في فيسبوك

مايكل سايمان، طالب المدرسة الثانوية ذو 17 عاماً ويعشق ألعاب الحاسوب، استطاع وهو في الثالثة عشرة من عمره برمجة أول...

Close