كما ذكرنا في مقال سابق أن منصة اليوتيوب يمكنها أن تكسبك أموال طائلة و ذكرنا في مقال لاحق بعض الأسباب التي تقف صدا منيعا في وجه بعض الأخوة العرب و تتسبب في الكثير من الأحيان في غلق قنواتهم على اليوتيوب . لذلك نقدم لكم اليوم عدة افكار انشاء قناة يوتيوب و الربح منها دون أن تعترضك أية مشاكل .

1 – افكار انشاء قناة يوتيوب تقنية أو تعليمية :

إذا كنت ذو خبرة في المجال التقني أو أحد المولعين به و دائما ما تبحث فيه و ترى في نفسك أهلا لتقدم محتوى تقني يفيد القراء ننصحك بفتح قناة يوتيوب تقدم فيها دروس تقنية و شروحات أو مستجدات التقنية . فمثل هذه القنوات تجد رواجا على نطاق واسع .

إذا كنت ذا خبرة أي مجال و كنت تستطيع أن تقدم دروس في ذلك المجال فلا شئ يمنعك من إطلاق قناتك التعليمية و البدء في بناء قاعدتك الجماهيرية من مهتمين و متابعين للمحتوى الذي تقدمه .

2 – افكار انشاء قناة يوتيوب لتعليم الطبخ أو الصناعات اليدوية :

إذا كنت من أصحاب الصناعات اليدوية فإن هذا المحتوى يبقى فريدا من نوعه و جمهوره واسع النطاق و تتابعه جميع الشرائح بمختلف أنواعها و اعمارها . كذلك إذا كنت طباخا ماهرا ستكون لك قاعدة جماهيرية عظيمة و غالبا ما تكون قنوات الطبخ على اليوتيوب لها جماهير نسائية وفية تنتظر جديد القناة في كل لحظة.

قد يهمك : كيف يمكنك ربح أموال طائلة من قناتك على اليوتوب .

3 –افكار انشاء قناة يوتيوب الألعاب أو ما يسمى بال Gaming :

هذا المحتوى حقيقة جعل أصحابه من أغنى أغنياء اليوتيوب و هو عبارة عن مراجعات للألعاب حديثة الظهور كالتعريف بها و الحث عن لعبها أو كتقديم حلول لتخطي مراحل لعبة صعبة كما ينتهج البعض نهجا محبوبا في هذا المجال وهو لعب لعبة غالبا ما تكون محبوبة مع تعليق صوتي كوميدي . كما يمكن أن تنجح أيضا في هذا المجال تصوير تحديات ثنائية أو جماعية في لعبة ما و انزال الفيديو على اليوتيوب.

4 – افكار انشاء قناة يوتيوب مراجعة المنتجات التقنية :

يمكنك أن تربح من قناتك على اليوتيوب إذا كنت مهتما بنوع معين من المنتجات على سبيل المثال إذا كنت مهتما بالإلكترونيات يمكنك عمل مراجعات لآخر إصدارات الهواتف الجديدة أو آخر صيحة من الحواسيب . و مثل هذه القنوات قد تربح المال من خلال إعلانات جوجل إضافة إلى هدايا و أموال من أصحاب المنتجات التي يقع الترويج لها في القناة .

5 – قنوات الدعم :

إذا كانت لك دراية أو تخصص في مجال معين مثل اجرائات الهجرة لبلد معين أو العمل خارج حدود الوطن يمكنك إنشاء قناة للدعم تقدم فيها خبراتك و تجيب فيها عن اسألة متابعيك. على سبيل المثال لا الحصر يمكنك تقديم محتوى من نوع “متطلبات العمل في الولايات المتحدة الأمريكية” أو “شروط الإقامة في كندا” و غيره من الإستشارات التي يطلبها المتابعين.

قد يهمك : لماذا يفشل بعض الاخوة العرب من الربح من اليوتوب ! .

 

يبقى المهم في الأمر أن جوجل و يوتيوب بالأخص تحبذ و تدعم المحتوى المفيد للزائر و المحتوى التعليمي الذي يقدم الإضافة. و كانت هذه بعض أفكار القنوات الناجحة على اليوتيوب و التي تدر على أصحابها مبالغ مالية شهرية طائلة .

error: محتوى محمي
Read previous post:
الاعلانات الممولة
شرح شامل لنظام الاعلانات الممولة لفيسبوك و انستغرام

فرضت مواقع التواصل الإجتماعي نفسها في الآونة الأخيرة في مجال التسويق الإلكتروني و هو ما جعلها محط إهتمام الشركات التي...

Close