أفضل 10 طرق لتعزيز واي فاي WiFi الخاص بك

ماهر

حدد مكانًا جيدًا لجهاز التوجيه الخاص بك :

ليست كل الأماكن مناسبة بنفس القدر لجهاز التوجيه الخاص بك. بادئ ذي بدء ، تريد تجنب وضع جهاز التوجيه الخاص بك بالقرب من الكائنات المعدنية والأجهزة التي تنبعث منها الموجات الكهرومغناطيسية. من الناحية المثالية ، تريد أيضًا الحفاظ على مسافة آمنة من الأسلاك الكهربائية. لتغطية منطقة بها إشارة WiFi حتى ، يجب أن تضع جهاز توجيه WiFi في الوسط تقريبًا. يمكنك زيادة الإشارة اللاسلكية قليلاً عن طريق رفع جهاز التوجيه أعلى مستوى الأرض.

حافظ على تحديث جهاز التوجيه الخاص بك :

ذا تابعت الأخبار ، فقد سمعت عن العدد المتزايد من هجمات البرامج الضارة واسعة النطاق التي تكلف الشركات والأفراد على حد سواء مليارات الدولارات كل عام. لن يكون الكثير من هذه الهجمات ممكنًا إذا تم تحديث جميع أجهزة التوجيه. بمجرد إصابة أحد البرامج الضارة بجهاز توجيه ، يمكنه سرقة النطاق الترددي ونشر نفسه عبر الشبكة إلى أجهزة أخرى.

ولكن حتى بدون وجود برامج ضارة خطيرة ، فإن أجهزة التوجيه التي تحتوي على برامج ثابتة قديمة تعمل بشكل أسوأ من أجهزة التوجيه التي يتم تحديثها بشكل صحيح.

الحصول على هوائي أقوى :

تأتي معظم أجهزة توجيه WiFi بهوائيات صغيرة ضعيفة. لا يقتصر الأمر على رغبة الشركات المصنعة في توفير كل سنت ، لكن هوائيات WiFi القوية تميل إلى أن تكون كبيرة للغاية. مقارنة بالهوائي الذي يأتي مع جهاز التوجيه الخاص بك ، والذي من المحتمل أن يبلغ طوله بضع بوصات فقط ويبلغ ربحه حوالي 4 ديسيبل ، يمكن أن يتراوح طول الهوائي 10 ديسيبل بين 10 و 15 بوصة.

ولكن إذا كنت لا تمانع في الحجم ، فإن هوائي WiFi جديد وقوي يعد وسيلة رائعة لكيفية تعزيز WiFi في المنزل أو المكتب دون شراء جهاز توجيه جديد. تستخدم جميع هوائيات WiFi نفس موصل RP-SMA ، بحيث يمكنك فقط التوجه إلى Amazon وطلب أي هوائي WiFi منزلي بتقييمات رائعة.

قطع معطلة واي فاي :

يعد استخدام شبكة WiFi مشفرة ومحمية بكلمة مرور أمرًا ضروريًا في هذا اليوم وهذا العصر. نظرًا لأن عدد الأشخاص الذين يعتمدون على شبكة WiFi أكثر من أي وقت مضى ، فإن الجوع لشبكات WiFi المفتوحة السريعة أمر حقيقي. لا تعتقد أن جيرانك لن يستخدموا شبكة WiFi الخاصة بك لمجرد امتلاكهم لشبكاتهم الخاصة – بل سيفعلون ذلك ، وربما لا يعرفون ذلك.

يجب عليك تشفير شبكة WiFi وحمايتها بكلمة مرور قوية لا يمكن تخمينها بسهولة. إذا كان لديك الكثير من الضيوف ، فقم بإنشاء شبكة نزيل منفصلة وقم إما بتحديد نطاقها بشكل كبير أو حمايتها بكلمة مرور مختلفة وقم بتغيير كلمة المرور كثيرًا.

قد يهمك : تعرف على أفضل 7 طرق لحماية شبكة الويفاي الخاصة بك .

شراء واي فاي مكرر / الداعم / الموسع :

على الرغم من الإشارة إليها من قبل العديد من الأسماء ، فإن معززات WiFi والمكررات والموسعات هي نفس الشيء في الأساس. ببساطة ، يأخذون إشارة WiFi ويضخمونها وينقلونها مرة أخرى. تكلفة مكرر جيد حوالي 100 دولار ، ويمكن تثبيته في بضع دقائق من قبل أي شخص.

عادةً ما تتضمن عملية التثبيت الضغط على زر WPS. يهدف البعض إلى العمل مع تطبيق WiFi booster مخصص يجعل من السهل ضبط إعدادات WiFi معينة لتحقيق أفضل أداء ممكن.

قم بالتبديل إلى قناة WiFi مختلفة :

تمامًا مثل الممرات على الطريق السريع ، هناك العديد من قنوات WiFi التي يمكن لموجه WiFi البث عليها. على الرغم من أن معظم الدول لديها ست قنوات غير متداخلة (1 و 6 و 11 و 14) ، يترك العديد من المستخدمين جهاز التوجيه الخاص بهم مضبوطين على القناة الافتراضية ، والتي عادة ما تكون إما القناة 1 أو القناة 6.

يؤدي هذا إلى ازدحام حركة مرور شبكة WiFi حيث تحاول العديد من الحزم القيادة على نفس الخط. الحل بسيط: اكتشف القناة التي تشغلها على الأقل وتغير إليها. يمكن القيام بذلك بمساعدة NetSpot ، وهي أداة تحليل ومراقبة واي فاي احترافية وسهلة الاستخدام.

التحكم في تطبيقات عرض النطاق الترددي الجائع والعملاء :

لا يتطلب الأمر سوى تطبيق واحد أو متعطش للنطاق الترددي فقط لجعل سرعات التنزيل والتحميل تصل إلى أي شخص آخر على نفس شبكة WiFi. لحسن الحظ ، تدعم أجهزة التوجيه الحديثة خدمات مثل جودة الخدمة (QoS) ، والتي تتيح للمستخدمين تحديد أولويات بعض التطبيقات على تطبيقات أخرى. مع QoS ، لن تتم مقاطعة جلسة الألعاب عبر الإنترنت مرة أخرى من قِبل شخص يشاهد مقطع فيديو بحجم 1440 بكسل على YouTube أو يقوم بتنزيل نسخة ضخمة من Linux من الإنترنت.

استخدم أحدث تقنيات WiFi :

توفر أحدث التقنيات اللاسلكية ، IEEE 802.11ac ، سرعات فائقة للتنزيل والتحميل بالإضافة إلى مجموعة محسّنة مقارنة بتقنيات WiFi القديمة ، مثل IEEE 802.11b و g وغيرها. للاستفادة من أحدث تقنيات WiFi لتعزيز WiFi المنزلي ، تحتاج إلى التأكد من أن كل من جهاز التوجيه المنزلي والأجهزة التي تدعم WiFi ، مثل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ، تدعمها.

التبديل إلى 5 غيغاهرتز :

يوفر التردد اللاسلكي 5 جيجا هرتز معدلات بيانات أسرع على مسافات أقصر وعادة ما يكون أقل انشغالًا بكثير من التردد اللاسلكي 2.4 جيجا هرتز. إذا كان جهاز التوجيه الخاص بك يدعمه ، ففكر في التبديل إليه للحصول على زيادة سريعة في المدى القصير.

لا تنس إعادة التشغيل :

تنطبق نصيحة تكنولوجيا المعلومات الخالدة ، “إذا لم تنجح ، فحاول تشغيلها وإيقاف تشغيلها” ، على أجهزة توجيه WiFi. وغالبًا ما تكون عملية إعادة التشغيل البسيطة كافية لتحسين سرعات شبكة WiFi لديك بشكل كبير. تؤدي عملية إعادة التشغيل إلى مسح ذاكرة جهاز التوجيه والسماح بالتحديثات تثبيت.

Read previous post:
30 فكرة مشروع تجارية للنساء
30 فكرة مشروع تجارية للنساء

ما هي أفضل الفرص لخلق الأعمال التجارية للمرأة؟ ما هي الأفكار التجارية الأكثر صلة بالمرأة وقيودها؟ تقترح هذه المقالة 30...

Close